مقرئ مغربي يصعد منصة تتويج جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن بالدوحة appeared first on Barlamane.com.

" /> مقرئ مغربي يصعد منصة تتويج جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن بالدوحة
برلمان
2 شهور مضت · 91 نقطة

مقرئ مغربي يصعد منصة تتويج جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن بالدوحة

مقرئ مغربي يصعد منصة تتويج جائزة “كتارا” لتلاوة القرآن بالدوحة

تمكن المقرئ المغربي، أنس الطوراني، نهاية الأسبوع المنصرم، من الفوز بالمتربة الثالثة لجائزة المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” لتلاوة القرآن الكريم في دورتها الأولى٬ المنظمة شهر رمضان الجاري تحت شعار “”زينوا القرآن بأصواتكم”.

وجاء فوز المغربي ضمن خمسة فائزين أوائل من أصل 2219 مشاركا يمثلون 70 دولة٬ يتقدمهم في المركز الأول٬ القارئ الليبي عصام عبد الحفيظ عمر سالم من ليبيا٬ متبوعا بالمصري محمد مصطفى محمد عبد الرحمن عرب.

هذا وأشاد المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا٬ خالد بن إبراهيم السليطي٬ بما انتهت إليه الدورة الأولى لهذه الجائزة من نتائج عززت هدفها الرامي إلى “اكتشاف الموهوبين وتشجيعهم ودعمهم وتقديمهم للعالم كقراء جدد على نهج القرآن الكريم تلاوة وتدبرا”٬ لافتا الانتباه إلى أن “كتارا ” ستقوم بإنتاج أقراص مدمجة للفائزين الخمسة تحتوي ترتيلهم القرآن الكريم كاملا.

وجدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)٬ المؤسسة الحاضنة لمعظم المشاريع الثقافية بقطر٬ تشرف على مجموعة من المبادرات الثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم٬ من بينها “جائزة كتارا للرواية العربية” و”جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم” و”فعاليات الضاد للغة العربية”.

0