هسبرس
2 شهور مضت · 66 نقطة

"دوزيم" تخسر معركتها قضائيا ضد أبو النعيم

"دوزيم" تخسر معركتها قضائيا ضد أبو النعيم

تمكن الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم من الحصول على حكم لصالحه في القضية التي رفعتها ضده القناة الثانية، والتي اتهمته فيها بنعتها بـ"القناة الصهيونية" من خلال شريط فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقضت المحكمة الجنحية بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، بعدم قبول الشكاية المباشرة التي تقدمت بها قناة "دوزيم" في حق أبو النعيم، في هذه القضية التي بدأت أولى أطوارها في شهر يوليوز من السنة الماضية.

كما قضت هيئة الحكم بالغرفة المخصصة للصحافة، بعد تمديد فترة المداولة لأسبوعين، بإرجاع مبلغ الوديعة وتحميل الطرف المدني صائر هذه الدعوى القضائية.

وسبق أن ظهر أبو النعيم في شريط فيديو بث على موقع "يوتيوب" وصف فيه القناة الثانية بـ"المؤسسة الصهيونية الخبيثة والمجرمة"، مشيرا إلى أن الذين يسيرونها "يهود صهاينة لهم رسالة خبيثة في تخريب بلاد المسلمين".

وكانت المحكمة قد أدانت أبو النعيم بشهر واحد سجنا مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 500 درهم، بعد تعرضه لشخصيات وهيئات سياسية وفكرية مغربية بنعوت الشتم والردة والتكفير، على رأسها إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والناشط الأمازيغي أحمد عصيد.

ولم يقف السلفي أبو النعيم عند هذا الحد، بل استمر في انتقاد هيئات أخرى عبر مقاطع فيديو، من قبيل وزارات الأوقاف والسياحة والتربية الوطنية.

0