الاستقلاليون يحذرون من تداعيات قرار ترامب على الاستقرار العالمي appeared first on مشاهد 24.

" /> الاستقلاليون يحذرون من تداعيات قرار ترامب على الاستقرار العالمي
مشاهد24
3 أيام, 21 ساعات مضت · 39 نقطة

الاستقلاليون يحذرون من تداعيات قرار ترامب على الاستقرار العالمي

الاستقلاليون يحذرون من تداعيات قرار ترامب على الاستقرار العالمي

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عن إدانتها المطلقة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدة أن تداعياته ستكون خطيرة على الأمن والاستقرار على الصعيد العالمي.

وسجلت في ذات السياق، إثر آخر اجتماعاتها، أن هذا القرار، سيفجر لا محالة الأوضاع الأمنية بالمنطقة برمتها، ويدخلها في دوامة الصراعات الدموية والعنف والعنف المضاد، كما سيغذي تنامي موجات التطرف والإرهاب.

ودعت عبر بلاغ لها، ”كل القوى الحية العربية والإسلامية والدولية الرامية إلى السلام”، إلى حث الكونغرس الأمريكي على مراجعة قراره الذي يعود إلى سنة 1995 بشأن جعل القدس عاصمة إسرائيل.

وكشف ”الاستقلاليون”، عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، مشيرين إلى ضرورة التشبث بالدفاع المستميت على قضاياه العادلة وفي مقدمتها قضية القدس الشريف.

وفي وقت استنكرت فيه مجموعة من دول العالم، إعلان ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، نوهت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، برئاسة الأمين العام نزار بركة، بالمجهودات والمساعي الدولية التي يبذلها الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين ورئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة.

ويعيش العالم العربي، صدمة غير مسبوقة، منذ إعلان الرئيس الأمريكي، أمس الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل، وأمره نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بتل أبيب إليها.

0