مشاهد24
3 أيام, 21 ساعات مضت · 72 نقطة

وقفة أمام البرلمان ومسيرة بالرباط للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس

وقفة أمام البرلمان ومسيرة بالرباط للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس

اجتاحت العالم موجة من الاستنكارات والإدانات العربية والدولية، إثر  إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وفي المغرب، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني في بيان مشترك الشعب المغربي إلى المشاركة في وقفة، اليوم الخميس، أمام البرلمان، وأيضا إلى مسيرة شعبية حاشدة بالعاصمة الرباط، يوم الأحد المقبل، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

وأوضح بيان صادر عن الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أن المسيرة، التي ستنظم تحت شعار “من أجل القدس.. مع المقاومة.. وضد كافة أشكال التطبيع.. مسيرة الشعب المغربي”، ستنطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ليوم الأحد المقبل من باب الأحد بالرباط، لتجوب أهم شوارع العاصمة.

وتابع البيان أن تنظيم المسير جاء من أجل التصدي للقرار الصهيو-أمريكي الذي “يستهدف مقدساتنا وثوابتنا باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأميركية إلى القدس على أساس كونها “عاصمة للكيان الصهيوني “.

وكان الملك محمد السادس وجه، أول أمس الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر من خلالها عن قلقه العميق عن عزم هذا الأخير على نقل سفارة بلاده إلى القدس، محذرا من خطورة ذلك على الوضع في المدينة والسلام في المنطقة.

واستدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء، وبتعليمات ملكية، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ستيفاني مايلي”، وسلمها رسالة موجهة من الملك إلى ترامب بشأن القدس.

0