خوفا من تداعيات موجة الغضب ضد ترامب…أمريكا تحذر رعاياها بالمغرب est apparu en premier sur الجريدة 24.

" /> خوفا من تداعيات موجة الغضب ضد ترامب…أمريكا تحذر رعاياها بالمغرب
الجريدة24
3 أيام, 18 ساعات مضت · 45 نقطة

خوفا من تداعيات موجة الغضب ضد ترامب…أمريكا تحذر رعاياها بالمغرب

خوفا من تداعيات موجة الغضب ضد ترامب…أمريكا تحذر رعاياها بالمغرب

حذرت السفارة الأمريكية في الرباط صباح اليوم الخميس، مواطنيها بالمغرب بضرورة توخي الحيطة والحذر، بعد إعلان دونالد ترامب أمس الأربعاء القدس عاصمة لاسرائيل.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لسفارة أمريكا بالرباط، أن “إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد يثير بعض الاحتجاجات في المغرب، وبعضها قد تتخذ طابعا عنيفا”.

ودعت السفارة مواطنيها بالمغرب إلى ضرورة توخي الحذر، والانتباه لأمنهم الشخصي، وتجنب التواجد في أماكن التجمعات والمظاهرات والاحتجاجات.

واستنكر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إعلان الإدارة الامريكية القدس عاصمة إسرائيل.

وأكد، خلال كلمته بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس أن المغرب كان وسيظل دائما مدعما لحقوق الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تأسيس دولته مستقلة عاصمتها القدس الشريف، وأن “هذا خط أحمر لا يمكن التساهل فيه أو التراجع عنه”.

واستدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، امس الاربعاء ، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ستيفاني مايلي، وسفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط – باعتبارهم أعضاء دائمين بمجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي.

وخلال هذا الاجتماع، سلم الوزير رسميا إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، الرسالة الخطية الموجهة من الملك ، إلى الرئيس دونالد ترامب، والتي أكد فيها الملك، على انشغاله العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأمريكية اتخاذه، مشددا على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة.

0