أخبارنا
4 أيام, 17 ساعات مضت · 0 نقطة

بالصور .. الأصوات الغاضبة تتعالى بأكادير تنديدا بقرارالرئيس الأمريكي "ترامب"

بالصور .. الأصوات الغاضبة تتعالى بأكادير تنديدا بقرارالرئيس الأمريكي "ترامب"

أخبارنا المغربية ــ أحمد الهيلالي

إحتشد مساء أمس الأربعاء ،المئات من المواطنين بساحة الود بأكادير،احتجاجا على قرار ترامب، بإتخاد القدس عاصمة لإسرائيل .

وتعالت أصوات الأكاديرين الغاضبة رافعة شعارات منددة لهذا القرار المخالف لكل المواثيق الدولية، الرامية إلى تحقيق السلم والسلام بالمنطقة ،وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وردد المحتجون شهارات قوية من قبيل"فلسطين  فلسطين حارة إرحل يا ملعون"،و"يا ترامب يا ملعون الأقصى في العيون "،"بالروح بالدم نفديك يا قدس "..وغيرها من الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية وطريقة تعاطيها وتعاملها مع القضية الفلسطينية،والتحيز الذي تبديه للكيان الإسرائيلي.

وشاركت في هذه الوقفة عدة فعاليات جمعوية وثقافية وحقوقية ،وعدد من الأحزاب السياسية المستنكرة لقرار "ترامب بنقل سفارته إلى القدس وإعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وعلى خلفية هذا القرار صرح أحد الفاعلين الحقوقيين لموقع "أخبارنا المغربية" أن الإعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، بمثابة طعنة لكل الجهوذ المبدولة من طرف المنظمات الدولية والهيئات العالمية، التي تشتغل من أجل استباب الأمن بمنطقة الشرق الأوسط ،والحد من الصراعات القائمة بهذه الدول، وترامب لا يعي جيدا خطورة ما أقدم عليه ،فعواقب هذا القرار ستنعكس كذلك ليس فقط على الشرق الأوسط، بل كذلك على الولايات المتحدة الأمريكية ورعاياها بمختلف بقاع العالم الذين سيصبحون مستهدفون وستفتح عليهم نار العمليات الإرهابية.

وأشاد المتحدثون برسالة الملك محمد السادس التي بعثها للرئيس الأمريكي لثنيه عن قراره، الذي وصفوه بالمجنون، واعتبره موقفا يكرس الأهمية التي يوليه جلالته لمسلسل السلم بالشرق الأوسط، وكذ اتجاه فلسطين والقدس.

 وأكدوا أنه موقف جد شجاع في ظل الصمت المطبق الذي واجهت به الدول العربية وزعمائها هذا القرار،والتي أبانت عن جبنها وخذلانها للقضية العربية الأولى .