مشاهد24
4 أيام, 17 ساعات مضت · 33 نقطة

بعد إصابة الزفزافي.. طبيب وسيارة إسعاف لمواكبة محاكمة معتقلي الريف

بعد إصابة الزفزافي.. طبيب وسيارة إسعاف لمواكبة محاكمة معتقلي الريف

قضت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، فيما يخص ملف معتقلي حراك الريف القابعين بسجن عكاشة أن جلسات المحاكمة المقبلة ستتم بحضور طبيب وتوفير سيارة إسعاف أمام المحكمة.

ونشر المحامي محمد  أغناج، عن هيأة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” كتب فيها:” قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف معتقلي حراك الريف هذا الصباح حضور طبيب لمواكبة جلسات القضية بمقر المحكمة للتدخل عند الاقتضاء.. توفير سيارة إسعاف”.

وخلص المحامي أغناج تدوينته، موضحا أن المحكمة رفضت باقي الطلبات، أي ملتمس طلبات السراح المؤقت، والذي كانت تقدمت به هيئة الدفاع للقاضي علي الطرشي، يوم الثلاثاء الماضي.

وكان ناصر الزفزافي اصيب بوعكة صجية داخل المحكمة، خلال جلسة محاكمة معتقلي الحراك، التي عقدت صباح  الثلاثاء 05 دجنبر، حيث نقل من قاعة المحكمة إلى المستشفى، ليرفع إثر ذلك القاضي الجلسة.

وعند عودته للمحكمة، أخبر الزفزافي دفاعه، من خلال رسالة، أنه تم نقله إلى المستشفى انطلاقا من المحكمة، عبر سيارة الشرطة، وليس الإسعاف، مضيفا أنه لم يتم فحصه من طرف أي طبيب داخل المحكمة، ما تسبب في خلاف بين هيأة الدفاع وقاضي الجلسة، علي الطرشي، قبل نتدخل النيابة العامة، وتطلب رفع الجلسة.