هسبرس
4 أيام, 17 ساعات مضت · 9 نقاط

القوات العمومية تتدخل لمنع مسيرة أطر تربوية وزان

القوات العمومية تتدخل لمنع مسيرة أطر تربوية وزان

عاد منتمون للتنسيقية الإقليمية للأطر التربوية المعطلة إلى الاحتجاج والمطالبة بالتشغيل في الوظيفة العمومية، في وقفة نظمت اليوم الخميس أمام مقر المجلس الإقليمي بمدينة وزان، رافعين لافتة كُتب عليها "تنسيقية الأطر التربوية المعطلة بإقليم وزان دفاعا عن حقنا في التشغيل والعيش الكريم".

احمد جلال، المنسق الإقليمي لتنسيقية لأطر التربوية المعطلة بوزان، قال لهسبريس إن "الشكل الاحتجاجي هو التاسع من نوعه منذ خروج الإطار الجمعوي للاحتجاج في شوارع دار الضمانة تعبيرا عن رفضنا لسياسة الإقصاء التي ينهجها المسؤولون الإقليميون تجاه مطلب التنسيقية القاضي بتوفير الشغل والإدماج في سلك الوظيفة العمومية".

واستنكر المتحدث ما قال إنه "مقاربة أمنية قمعية" طالت الشكل الاحتجاجي المفعل اليوم من طرف القوات العمومية التي عمدت إلى مصادرة لافتة الاحتجاج، مستحضرا في الوقت نفسه "محاولة اعتقال أحد أعضاء التنسيقية"، على حد قوله.

واعتبر الإطار التربوي التدخل الذي وصفه بـ"القمعي والهمجي"، "استمرار لسياسة أمنية لنسف صمود المحتجين، في الحين فإن المطلوب هو مقاربة تنموية تنهض بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية للفئات الهشة بإقليم وزان"، مبرزا غياب الحوار عن أجندات اشتغال المجلس الإقليمي بالرغم من المراسلات التي وجهت إليه في الموضوع دون أن يتم التفاعل مع مضمونها.

جدير بالذكر أن المحتجين نفذوا مسيرة غاضبة انطلاقا من ساحة الاستقلال في اتجاه عمالة إقليم وزان، "ردا على التدخل الأمني والمقاربة القمعية التي قوبل بها الشكل الاحتجاجي السلمي"، وفق تعبير المنسق الإقليمي للأطر التربوية المعطلة بوزان.