برلمان
3 أيام, 15 ساعات مضت · 0 نقطة

رئيسة تحرير مجلة أمريكية: الصناعة التقليدية المغربية تتميز بالتنوع ولها تاريخ عميق

رئيسة تحرير مجلة أمريكية: الصناعة التقليدية المغربية تتميز بالتنوع ولها تاريخ عميق

عبرت سوزن ديكنسن رئيسة تحرير مجلة “اوم اكسنت توداي” المتخصصة في مجال الصناعة التقليدية والديكور، عن سعادتها، لتواجدها بالمعرض المهني “من يدنا” الذي تحتضنه الرباط من 6 إلى 10 من دجنبر الجاري، مبرزة أن الصناعة التقليدية المغربية تتميز بالتنوع، ولها تاريخ عميق، لا يمكن لها إلا أن تساهم في إعطاء نتائج فنية عالية. وفق تعبير المتحدثة.

وأضافت سوزن في تصريح لـ”برلمان.كوم“، “أنا هنا للتواصل مع مصميمن ورؤساء مقاولات في البلد، بغية إيصال منتوجاتهم للعالم، بكل الوسائل التي أستطيع، وسأعمل على التعريف بالقيمة التي تحضى بها الصناعة التقليدية المغربية”.

من جهتها، قالت جوليا بيكينغوم مصممة أمريكية وسيدة أعمال متخصصة في مجال الديكور، “هذه زيارتي الثانية للمغرب، وأنا جد مفتونة بالبلد وبصناعته، هذا معرض متميز وأتمنى أن نحقق شراكات مهمة”، وبدوره أوضح نغاسكا شينكو مصمم يباني، أنه يبحث عن أفكار جديدة قائلا: “أنا فنان من طوكيو وأبحث عن أفكار جديدة وأظن أن المغرب هو المكان المناسب لذلك، كما أتمنى أن أقوم باكتشاف أشياء جديدة وأن أربط تواصلا حقيقيا من طوكيو إلى اليبان”.

أفيفا ستاين أوف، مصممة متخصصة في مجال النسيج، قادمة من أمريكا إلى المغرب قالت في حديث مع “برلمان.كوم“، “كان حلمي زيارة المغرب منذ عشر سنوات، أنا هنا للاحتفال معكم بجمال الصناعة التقليدية والتواصل وتبادل الخبرات، ولما لا توقيع شراكات”.

وفي ذات السياق قال المحامي أوسكار بلاسنغين “أنا هنا لأنه لدي تواصل عميق مع المغرب ومع معرض (من يدنا)، ويتجلى دوري بالأساس في خلق شبكة للتواصل بين المغرب وأمريكا في مجال الصناعة التقليدية”.

0