أندلس
4 أيام, 18 ساعات مضت · 0 نقطة

السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها بالمغرب بعد قرار ترامب

السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها بالمغرب بعد قرار ترامب

أندلس برس – متابعة    

وجهت السفارة الأمريكية في الرباط، تحذيرا إلى مواطنيها بالمغرب بضرورة توخي الحيطة والحذر، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي سيخلفها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وإصدار أوامره لوزارة الخارجية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لسفارة أمريكا بالرباط، أن «إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد يثير بعض الاحتجاجات في المغرب، وبعضها قد تتخذ طابعا عنيفا».

ودعت السفارة مواطنيها بالمغرب إلى ضرورة توخي الحذر، والانتباه لأمنهم الشخصي، وتجنب التواجد في أماكن التجمعات والمظاهرات والاحتجاجات.

وطلبت السفارة الأمريكية من رعاياها في المغرب، إلى «توخي الحذر والحفاظ على مستوى عال من اليقظة وكذا اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز أمنهم والالتزام  بتعليمات السلطات المحلية ».

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، أنه «آن الأوان للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل »، مضيفا أنه حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، مؤكدا أنه يفي اليوم بوعد أمريكا، وأن الاعتراف يكون في مصلحة الولايات المتحدة، وفي مصلحة السلام بين إسرائيل وفلسطين.

تحميل التطبيق تحميل التطبيق