The post الخلفي يكشف جديد مشاورات تعويض الوزراء الذين عصف بهم “الزلزال السياسي” appeared first on مشاهد 24.

" /> الخلفي يكشف جديد مشاورات تعويض الوزراء الذين عصف بهم “الزلزال السياسي”
مشاهد24
3 أيام, 12 ساعات مضت · 46 نقطة

الخلفي يكشف جديد مشاورات تعويض الوزراء الذين عصف بهم “الزلزال السياسي”

الخلفي يكشف جديد مشاورات تعويض الوزراء الذين عصف بهم “الزلزال السياسي”

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المشاورات الخاصة بتعويض الوزراء المعفيين من طرف العاهل المغربي “تتم بطريقة عادية، ويشرف عليها رئيس الحكومة”.

وأوضح الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي اليوم الخميس، أن نتائج هذه المشاورات سيعلن عنها في إطارها الدستوري المنظم لها.

وأكد المسؤول الحكومي أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، منخرط في تنفيذ ما ورد في بلاغ الديوان الملكي، والذي كان دقيقا، من أجل تعويض الوزراء الذين تم إعفاؤهم من طرف الملك محمد السادس.

وشدد الخلفي بالقول إن “المشاورات تتم مع الأحزاب المعنية (الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية)، وفي إطار أحزاب الأغلبية”.

وكان الملك محمد السادس، قد قرر في وقت سابق، إعفاء كل من الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة، ومحمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ومحمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة، كما أعفى العربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرًا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا.

0