شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

منيب: أشخاص بموروكو 2026 عليهم علامات استفهام

4 شهور, 1 أسبوع مضت
منيب: أشخاص بموروكو 2026 عليهم علامات استفهام

في أول تعليق لها على النتيجة التي حصل عليها المغرب أمام منافسه الأمريكي من أجل احتضان نهائيات كأس العالم 2026، قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، أن النتيجة كانت منتظرة خاصة بعد سماع الأرقام والأرباح التي ستجني الفيفا من تنظيم المونديال، إذ لا تتجاوز هذه الأخيرة 5 مليار دولار في حال نظم بالمغرب بينما سيفوق مدخولها 11 مليار درهم إذا نظمته أمريكا.

وأشارت المتحدثة في تصريح للجريدة24، أن المغاربة يتصرفون بعاطفة وبخطاب “حنا مغاربة أفارقة، عمرنا ما نضمنا صوتو علينا…ونظن أننا نعيش في عالم الدمى”، موضحة أن العالم لا يفقه سوى لغة المصالح وتتحكم فيه المؤسسات المالية الدولية، وبالتالي فعامل الربح هو الأساس.

وأبدت منيب أسفها أمام فشل المغرب في تنظيم المونديال، معتبرة أن الرياضة مجال جد مهم من أجل تطور وتنمية البلد، كما أن فوز المغرب كان من شأنه تحفيز عدد من الفرق الشبابية من أجل الإنخراط في كرة القدم ورياضات أخرى.

وأكدت منيب أن المغرب يجب أن يهيأ نفسه لتنظيم المباريات الدولية وحدث كالمونديال، وأهم شيئ تقول السياسية اليسارية، يجب أن يكون هناك انفراج سياسي واقتصادي، وأن يكون المغرب دولة حق وقانون فعليا “ما يمكنش نبقاو غي نحلمو، خصنا نبنيو باش الأحلام ديالنا تكون حقيقة”.

وتعليقا على أداء لجنة موروكو2026 قالت منيب، اللجنة قامت بمجهودها إلا أنه كان من الأولى أن يكون هناك “أشخاص حصلو على جوائز مهمة فهاد البلاد، وأدوا خدمة كبيرة للبلد، ماشي ناس لي البعض منهم عليهم علامة استفهام”.

0