شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

أسطورة كرواتيا: إنجلترا تأهلت ب"الحظ".. والسيارات والمجوهرات لا تحسم المباريات

1 أسبوع, 6 أيام مضت
أسطورة كرواتيا: إنجلترا تأهلت ب

مع اقتراب مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 بين كرواتيا وإنكلترا، اعتبر أسطورة كرواتيا دافور شوكر أن المنتخب الإنكليزي كان «محظوظاً» لتمكنه من الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة. وتأتي هذه التصريحات في سياق حديثه مع صحيفة Mirror البريطانية، قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخب الكرواتي ولاعبي المدرب غاريث ساوثغيت الأربعاء 11 يوليو/تموز في العاصمة الروسية موسكو، والتي سيسعى خلالها الطرفان للظفر ببطاقة العبور للمباراة النهائية التي ستدور أحداثها في ملعب «لوجنيكي». وعلى الرغم من وصول منتخب «الأسود الثلاثة» إلى المربع الذهبي للمونديال بأداء ثابت، إلا أن المهاجم السابق شوكر، الذي كان أحد أعمدة المنتخب الكرواتي الذي وصل إلى نصف نهائي مونديال 1998، مصرٌّ على أن الحظ وقف بجانب الإنكليز ومكنهم من الوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة الكروية العالمية.

وقال شوكر، «شاهدت مباراة الإنكليز ضد منتخب كولومبيا في ملعب سبارتاك في موسكو ويمكنني القول إنهم كانوا محظوظين. فقد حظيت كولومبيا بفرصتين للتقدم على خصمها أثناء تسديد ركلات الجزاء الترجيحية، لكن لاعبيها لم يستغلوا الفرصة». لكن اللاعب الدولي السابق لم يخفِ إعجابه بطريقة تنفيذ الإنكليز لركلات الجزاء. وبغض النظر عن تأكيده على أن المنتخب الإنكليزي بلغ مربع الكبار بسبب الحظ فقط، أقر لاعب ريال مدريد وآرسنال ووست هام يونايتد السابق أن النسخة الحالية من فريق ساوثغيت أكثر قوة من كافة النسخ السابقة للمنتخب الإنكليزي.

ولم يقلل شوكر من لاعبي المنتخب الإنكليزي أو من قدراتهم، «ففي مثل هكذا مباريات، تكون مباراة كرة القدم عبارة عن 11 محارباً ضد 11 محارباً، وما يعجبني في المنتخب الإنكليزي الحالي هو أنه يضم لاعبين أقوياء بدنياً وفنياً وذهنياً ويجب علينا احترامهم. أنجز ساوثغيت عملاً رائعاً حقاً. لدينا العديد من الأصدقاء المشتركين في إنكلترا ونحن نعرف بعضنا جيداً». وعن الفوارق المادية بين قيمة لاعبي المنتخب الإنكليزي ولاعبي منتخب كرواتيا قال هدّاف كأس العالم 1998، «الأموال والسيارات الفارهة والمجوهرات الثمينة لا أهمية لها داخل الملعب، حيث يتواجه 11 لاعباً ضد 11 لاعباً لتحديد هوية الفائز».

بشكل مماثل لتوقعه السابق قبل مواجهة المنتخب الروسي، صرح شوكر أن حظوظ المنتخبين الكرواتي والإنكليزي متساوية، وعبّر عن رغبته في نيل اللاعبين لقسط جيد من الراحة قبل اللقاء. وقال شوكر إنه سيبحث عن مطعم جيد في موسكو وسيقوم بدعوة اللاعبين والطاقم الفني لمأدبة عشاء للاستمتاع والاسترخاء، وأوضح أنه يقيم في روسيا منذ حوالي شهر، وأنه يدرك جيداً ما يحتاجه اللاعبون في مثل هذه الأوقات الحاسمة من مشوارهم الموندياليّ. وأضاف أسطورة كرة القدم الكرواتية، أن «العشاء لن يتضمن أي مشروبات كحولية، لكنه سيكون مناسبة ممتعة لتناول بعض الأطعمة البحرية، والاقتراب من بعضنا البعض على المستوى الإنسانيّ. كتعبير عن الوحدة التي تجمع بين اللاعبين والمدرب والطاقم الفني». وعاد شوكر للحديث عن مباراة الأربعاء قائلاً، «أنا أعلم ما تريدون سماعه مني، لكننا سنحترم إنكلترا، إنها دولة رائعة للغاية ومنتخب ممتاز ولدينا العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز». ونفى دافور شوكر، المهاجم المتوج بالحذاء الذهبي في مونديال 1998، أن منتخب بلاده يعتمد فقط على نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش.

لكن شوكر أضاف بأنه يجب على الكرواتيين الاحتفاء والفخر بصانع الألعاب العبقري نظير مساهمته الفاعلة في إيصال منتخب بلادهم إلى مثل هذا الدور المتقدم من كأس العالم، «مودريتش يلعب بشكل ممتاز، حيث يتموقع في كل رقعة من وسط الملعب، ومن الرائع أنه يتحكم بنسق المباريات ويساعد زملاءه في الفريق، إنه قائد عظيم وأنا معجب به كثيراً». وأضاف، «القائد الذي نحتاجه. في بعض الأحيان لا بد من وجود لاعب مثل مودريتش. وقد كان زفونيمير بوبان يضطلع بهذا الدور في مونديال 1998، لقد كان لاعباً كبيراً وممتازاً». وصرح نجم الكرة الكرواتية السابق أن «تشكيلة المنتخب الكرواتي عام 1998 ضمت نجوماً يلعبون في صفوف كبرى الأندية الأوروبية، والأمر سيان في الوقت الحالي، وهو ما يدفعنا للشعور بالاطمئنان». ولا يمكن التكهن بنتيجة المباراة المرتقبة نظراً لتقارب مستوى الفريقين وأهمية اللقاء في تاريخ البلدين.

المصدر: عربي بوست

0
Bang & Olufsen ستقوم بدمج منتجات B&O Play تحت اسم الشركة الرئيسي
طفلة البيانو
الرئيس الصيني يتنبأ لإفريقيا بـ
رايتس ووتش تطالب الجزائر بإطلاق سراح مدون
لابورت يطلق تصريحات غريبة عن إنجاز فرنسا في كأس العالم
ارتفاع دهون الدم يؤثر في قدرة النساء على الحمل
تهمة الاغتصاب تلاحق طارق رمضان رغم انهيار رواية المدعية عليه
Bang & Olufsen ستقوم بدمج منتجات B&O Play تحت اسم الشركة الرئيسي
فضيحة جديدة في مجال سلامة اللقاحات بالصين
“أنابيك ويتيم” في موقف محرج..هروب 3000 عاملة بالفراولة بإسبانيا
أليسون: انتقالي إلى ليفربول حلم وأصبح حقيقة.. ويكشف عن رسائل محمد صلاح السرية
بالفيديو – بأخطاء متكررة من كاريوس وتحت أنظار صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند
سكاي إيطاليا: ميلان مهتم بضم إيجواين
فيديو  بدون محمد صلاح.. ليفربول يسقط أمام دورتموند ودياً
كيف يؤثر انتقال هازارد سلباً على ريال مدريد؟!
وقفة فتح الحدود تلهب ”فيسبوك”.. ونشطاء مغاربة وجزائريون يعلقون: ديما خاوة
more