شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

كولومبيا تدعو المغرب إلى تسريع اعتماد إطار قانوني يمؤسس العلاقة بين برلمان البلدين

2 شهور, 1 أسبوع مضت
كولومبيا تدعو المغرب إلى تسريع اعتماد إطار قانوني يمؤسس العلاقة بين برلمان البلدين

أكد لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، خلال الاستقبال الذي خصه به رئيسي مجلسي الكونغرس الكولومبي أرنيستو موكاييس كوفار، وألخاندرو كارلوس شاكون كماركو بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، أن كل الظروف السياسية ناضجة اليوم من أجل مزيد من المبادرات الثنائية التي تقوي علاقات الصداقة والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين، من خلال تبادل التجارب في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أبرز ارنيستو موكاييس كوفار رئيس مجلس الشيوخ الكلومبي، وفق بلاغ صادر عن مجلس النواب توصل به “برلمان.كوم” اليوم الجمعة، أن تعيين الرئيس الجديد سيفسح مجالا أوسع لتقوية الشراكة والتعاون بين المغرب وكولومبيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أنه معجب بالمغرب وقريبا سيزور المملكة، كما أكد أنه يظل منفتحا على كل المبادرات التي يمكن ان تقوي التواصل والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين.

وعبر ألخاندرو كارلوس شاكون كماركو، رئيس مجلس النواب الكولومبي عن رغبته الكاملة للاستمرار في توطيد التعاون والتشاور مع النواب المغاربة، مرحبا باقتراح المالكي الرامي إلى اعتماد الإطار القانوني الذي يمؤسس العلاقة بين المجلسين.

وأكد رغبته في ترأس وفد هام من مختلف المكونات السياسية للمجلس، لزيارة المغرب والتعرف على مختلف الاوراش السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمملكة المغربية.

ويذكر أن هذا اللقاء تم على هامش مشاركة الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية كولومبيا ممثلا الملك محمد السادس في هذه المراسيم.

0