شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

بعد إرسال طائرات لغزة .. اللجنة الدولية لدعم فلسطين تشكر الرباط

1 أسبوع, 1 أيام مضت
بعد إرسال طائرات لغزة .. اللجنة الدولية لدعم فلسطين تشكر الرباط

قدمت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني الشكر للمغرب، بعد إرساله 3 طائرات جديدة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة، مثمنة “الجهود المغربية المستمرة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خصوصًا وأنها تأتي في ظل هجمة إسرائيلية شرسة على المواطنين الفلسطينيين وسقوط مئات من ضحايا الاحتلال بشكل شبه يومي”.

ووصلت الاثنين المنصرم إلى مطار قاعدة شرق القاهرة الجوية، ثلاث طائرات مغربية محملة بـ1.8 طن من المساعدات الانسانية التي سيتم نقلها برا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، في إطار الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية، بتعليمات من الملك محمد السادس، لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: بتعليمات من الملك.. 3 طائرات مغربية تصل مصر لإدخال مساعدات لغزة

الأمين العام للجنة ومدير عام العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنيس سويدان، قال من رام الله، إن “هذه الخطوات تجسد الإخوة المغربية الفلسطينية التي رسخها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في منظمة المؤتمر الإسلامي على كافة الأصعدة، والتي تدعم كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الظالم، ونضاله المستمر لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ومن الرباط، مقر اللجنة، ناشد رئيس اللجنة طالع السعود الأطلسي، الدول والقوى الشعبية عبر العالم المناصرة للشعب الفلسطيني، تكثيف وتنويع دعمها العيني المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني ولسلطته الوطنية، إسوة بالمبادرة الملكية المغربية، تخفيفًا من معاناة الشعب الفلسطيني وكسرًا لحصار العدوان الإسرائيلي المسلط عليه.

اقرأ أيضا: حماس تشكر الملك على دعمه لغزة وتصنف المغرب ضمن “الأوفياء”

وكانت المغرب قد أقام مستشفى ميداني عسكري على مستوى عال يضم طاقمًا من 97 فردا بينهم 13 طبيبًا من مختلف التخصصات، بما فيها جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وغيرها، إضافة إلى مختبر للتحليلات الطبية ومرافق للعلاجات الأولية.

يُشار إلى أنه تقرر تشكيل اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، ومقرها العاصمة الرباط، خلال أشغال المؤتمر العاشر لمنظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لشؤون إفريقيا الذي انعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2017 بالرباط، حيث كانت اللجنة الفلسطينية للسلم والتضامن قد تقدمت بمشروع قرار للمؤتمر لتشكيل اللجنة، تم تأييده بإجماع كافة الدول المشاركة وعددها 20 دولة.

0