شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

بعد نداءات عديدة للحكومة.. نقابيو ”سامير” يحتجون أمام وزارة بنشعبون

1 أسبوع مضت
بعد نداءات عديدة للحكومة.. نقابيو ”سامير” يحتجون أمام وزارة بنشعبون

قررت الجبهة النقابية لشركة ”سامير”، بعد نداءات عديدة وجهتها لحكومتي عبد الإله بنكيران، وسعد الدين العثماني، بشأن إنقاذ المصفاة الوحيدة لتكرير البترول بالمملكة، الاحتجاج أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية.

وكشفت الجبهة، في بلاغ لها، أنها في ظل تزايد الخسائر المترتبة عن توقف نشاط المصفاة، وأمام ابتعاد الحكومة، عن دائرة تيسير عملية التفويت، قررت تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 25 أكتوبر الحالي، أمام مقر وزارة المالية والاقتصاد بالرباط.

وتعد هذه أول خطوة احتجاجية، يقدم عليها نقابيو ”سامير”، ضد الوزير محمد بنشعبون، الذي تسلم حقيبة وزارة الاقتصاد والمالية، عقب إعفاء محمد بوسعيد.

وتعتبر الجبهة النقابية، المكونة من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن موقف الحكومة، في ملف ”أزمة سامير”، سلبي وغير مبرر، وأنه لا بد من القيام بخطوات احتجاجية من هذا النوع، لدفعها إلى حماية المصالح والحقوق التي تضمنها المصفاة، لفائدة المملكة.

وكما سبق أن أكدته مصادر نقابية لـ”مشاهد24”، فإن ضريبة كبيرة يؤديها الاقتصاد الوطني، نتيجة توقف نشاط ”سامير”، تتمثل أساسا في ارتفاع الفاتورة الطاقية، وتهديد الاحتياطات من هذه المادة الحيوية.

0